نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (Cookies) لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تعطي الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط. لمزيد من التفاصيل، بما في ذلك كيفية تعديل التفضيلات الخاصة بك، يرجى قراءة موقعنا سياسة الخصوصية.
المزيد من المعلومات موافق

من هو جوردان بيلفورت؟ و ما هي افضل نصائحه في النجاح؟

شباط 10, 2020 18:29 UTC
وقت القراءة: 17 دقائق

من منّا لم يسمع بأحد ألمع الأسماء في البورصة و الأسواق المالية: جوردان بيلفورت! أو كما يعرفه الكثيرون "ذئب وول سترييت" حتى انه تم صنع فيلم عن قصته و مسيرته في عالم الأوراق المالية و كيف بدأ و كيف انتهى. لم يكن جوردان بيلفورت ذو سمعة طيبة, و هو يعد أشهر محتال في عالم البورصة الأمريكية. أقرّ بأنه مذنب في جرائم الاحتيال و الجرائم ذات الصلة في التلاعب في سوق الأسهم. و مع ذلك كان جوردان بيلفورت ذكياً و ملهماً و ذو فكر و شخصية قيادية جعلته شخصاً ناجحاً

دعونا نتعرف على من هو جوردان بيلفورت و ما هي مسيرته المهنية و ما هي أهم نصائح بيلفورت في النجاح. هل أنت مستعد؟

من هو جوردان بيلفورت؟ و ما هي افضل نصائحه في النجاح؟

من هو جوردان بيلفورت

ولد جوردان روس بلفورت في كوينز ، نيويورك ، في 9 يوليو 1962 ، و كان يتمتع بموهبة طبيعية كبائع في سن مبكرة ، حيث بدأ مشواره قبل أن بأخذ الموضوع بجدية, ببيع المثلجات الإيطالية مع أحد أصدقائه من مبردات الستايروفوم إلى الناس على الشاطئ المحلي، مما أدى إلى تحقيقه ربح قدره 20.000 دولار أراد استثمارها في دراسة طب الأسنان.

بدأ جوردان بيلفورت يعمل في مجال اللحوم و المأكولات البحرية لاحقاً في الثمانينيات. بعد توقف تلك الشركة ، بدأ بلفور بيع الأسهم في عام 1987. و كان يدير عملياته الاستثمارية الخاصة فس سوق الاسهم الامريكي، من خلال شركة ستراتون أوكمونت (Stratton Oakmont) ، بحلول عام 1989 ..

جوردان بيلفورت ، الملقب بـ "ذئب وول ستريت" ، صنع الملايين في التسعينيات من خلال شركته الاستثمارية ، ستراتون أوكمونت.

لاحقاً بدأت هيئة الأوراق المالية في جهودها مع الاستخبارات الأمريكية لوقف طرق الشركة النصابة في عام 1992. و في عام 1999، أقرت بلفور بالذنب في النصب و الاحتيال في الأوراق المالية و غسيل الأموال. حُكم عليه في عام 2003 بالسجن أربع سنوات ، لكنه قضى 22 شهراً منهم فقط!

مسيرة حياة جوردان بيلفورت

نشأ جوردان بلفور في كوينز مع أم و أب كانوا يعملوا في مجال المحاسبة، في نيويورك ، و أظهر فهماً لعالم الأعمال منذ سن مبكرة. و اشتهر لاحقاً بذئب وول سترييت و كأكبر محتال في عالم البورصة الأمريكية.

كان جوردان بيلفورت متزوجاً من دينيس لومباردو. لكنه خلال فترة عمله في سوق الأوراق المالية في ستراتون أوكمونت، طلق بيلفورت زوجته الأولى دينيس. و تزوج في وقت لاحق نادين كاريدي، و هي بريطانيا الأصل، إلتقى بها في ببروكلين في أحد الحفلات. و أنجبت له طفلين خلال فترة زواجهما. إلى أن انفصلا لاحقاً بسبب ادعاءات العنف الأسري التي سببتها مشاكله في إدمان المخدرات و العلاقات مع النساء الأخرى.

دراسة جوردان بلفورت

درس جوردان بلفورت علم الأحياء في الجامعة الأمريكية مع خطط للتسجيل في كلية طب الأسنان، و ذلك باستخدام الأموال التي وفرها من مشروعه السابق. و مع ذلك، عندما حذر عميد كلية طب الأسنان بجامعة ميريلاند الطلاب في اليوم الأول من أن طب الأسنان لم يعد طريقاً لتحقيق النجاح المالي كما كان في السابق، فقرر بيلفورت الانسحاب فوراً من دراسته.

هل ترغب في المشاركة في بورصة وول ستريت في وقت فراغك؟ قم بالتسجيل و افتح حساب التداول الاكتروني الآن!

تداول الاسهم

مسيرة عمل جوردان بيلفورت

كان أحد أوائل المشاريع في بلفور بعد فترة قصيرة من عمله في مدرسة طب الأسنان هو بائع متجول في لونغ آيلاند. و قال إن المشروع كان ناجحاً ، و أنه كان قادراً على تنمية أعماله التجارية إلى الحد الذي كان لديه فريق من العديد من العمال قادرين على نقل أكثر من طنين من المنتجات (في هذه المرة ، اللحوم و المأكولات البحرية ) كل أسبوع. بحلول سن 25 ، فشلت الأعمال التجارية هذه، و تقدم جوردان بيلفورت بإعلان إفلاسه. عندها فقط أصبح مهتماً ببورصة الأوراق المالية، و هو منصب دخله بمساعدة أحد أصدقاء العائلة.

بحلول أواخر الثمانينات ، عندما اقترب بيلفورت من سن الثلاثين ، أسس شركة سترتون أوكمونت المالية ، و هي شركة وساطة خارج البورصة. كان أداء Stratton Oakmont جيداً بشكل ملحوظ على مدار السنوات القليلة، و كان مرتبطاً بالاكتتاب العام لنحو ثلاثين شركة مختلفة.

بعد خروجه من السجن و قضائه 22 شهراً من عقوبته و تم تغريمه 100 مليون دولار. بعدها عاد جوردان بيلفورت ليكون متحدث لامع و مدرب مبيعات عالي المستوى. و قد صنع اسماً لامعاً في عالم تنمية المهارات و تحفيز الذات من خلال القاء المحاضرات في الجامعات و الندوات على الجماهير الأمريكية.

عاد جوردان إلى لعبة الأعمال و يعقد دورات و ندوات على مدار العام حول "المبيعات و الإقناع" و التي يمكن أن تكلف ما يصل إلى 5000 دولار لكل درس!

و لتبسيط الأمر ، ما زال يكسب الكثير من المال ، أخيراً الآن بطريقة أخلاقية. و مع ذلك ، يمكننا القول أنه لا يتلقى اليوم سوى جزء صغير مما كان يكسبه مع Stratton Oakmont.

الكثير من حقوق التلفزيون ومبيعات الكتب تساعده أيضاً في دفع ما يدين به للقانون و خدع الأسر على مر السنين.

جوردان بيلفورت في بورصة الأوراق المالية الأمريكية

أسس جوردان بيلفورت شركة Stratton Oakmont باعتبارها شركة تابعة لشركة Stratton Securities، ثم اشترت لاحقاً المؤسس الأصلي. كانت Stratton Oakmont بمثابة غرفة عمليات تقوم بتسويق أسهم رخيصة "Penny stocks" و خداع المستثمرين بنوع "Pump and Dump" من مبيعات الأسهم ، و قد ارتبطت بالاكتتاب العام لثلاثين شركة مختلفة.

مع شريكه ، داني بوروش ، جوردان بيلفور حقق نقداً باستخدام مخطط "الضخ و تفريغ" أو "pump and dump". دفع وسطاءه الأسهم إلى عملائهم المطمئنين، مما ساعد على تضخيم أسعار الأسهم ، ثم تقوم الشركة ببيع ممتلكاتها الخاصة في هذه الأسهم بربح كبير.

تجنب أي عمليات إحتيال و تعلم التداول بالاسهم مع افضل ممثلينا و تداول على حساب تداول تجريبي بدون الحاجة الى أيداع اي رصيد من مالك الخاص!

تداول الاسهم مع نصائح جوردان بيلفورت

طرح اسهم Steve Madden

لم يُسمح للشركة بالانضمام إلى بورصة ناسداك إلّا إذا احتفظت شركة Stratton Oakmont ، بنسبة 5 ٪ من الأسهم. من بين مليوني سهم تم طرحها للاكتتاب العام ، ذهب مليون إلى "صناديق الملكية الوهمية" تسمى Rotholes . قام بعدها بيلفورت باستعادة الوحدات من هذه الصناديق بسعر 5.5 دولار للسهم الواحد (بناءً على العقد) ثم وضع خطة "الضخ و التفريغ" موضع التنفيذ و بذلك وصل سعر السهم إلى ما يصل إلى 20 دولاراً للوحدة، و بذلك يرتفع بشكل أساسي 15 مليون دولار في بضع دقائق. غير إلى المبالغ التي سرقها بيلفورت كانت تبلغ حوالي 250 مليون دولار غير الأموال الأخرى غير المصرح عنها.

خلال الطرح العام الأولي لشركته للأحذية ، Steve Madden Ltd. ، استحوذ Madden على عدد كبير من أسهم شركته ، و التي كانت تخضع بالفعل لسيطرة بيلفورت و شركته ، Stratton Oakmont. بمجرد أن أصبحت الأسهم متاحة للجمهور ، بدأ Stratton Oakmont في بيعها إلى المشترين المطمئنين.

قاد وسطاء بيلفورت بدورهم برفع السعر شركة Steve Madden باعتبارها أكثر القضايا سخونة في وول ستريت. في النهاية ، كان على ستيف مادن بيع أسهمه عندما كانت الضجة في ذروتها ، قبل أن يبدأ السهم في الانخفاض الحتمي. على غرار ما يظهر في الفيلم ، لا يزال بيلفورت يؤكد أن ستيف مادن حاول سرقة حصصه منه. و مع ذلك ، جوردان بيلفورت حقق ما يقرب من 23 مليون دولار في ساعتين كجزء من الصفقة مع ستيف مادن، الذي يتم اتهامه لاحقاً كشريك في مخطط بلفور.

كم تبلغ ثروة جوردان بيلفورت في 2020

كان جوردان بيلفورت يعيش حياة الترف من الأموال التي حصلها من البورصة و أسهم ستيف مادن, فكان لديه مروحيته الخاصة التي حطمها بنفسه في حديقة منزله و كان لديه العديد من السيارات الفاخرة باهظة الثمن بالإضافة الى يخته المميز الذي سماه كاريدي نسبة لزوجته. و لكنه حطم كل ذلك لاحقاً!

و من المفارقات، نعم. بعد خروجه من السجن و بالإضافة إلى كتابة كتابين، The Wolf of Wall Street و تكميلته Catching the Wolf of Wall Street ، يعمل جوردان بيلفورت اليوم كمتحدث تحفيزي و مستشار خاص و مستشار مبيعات لبعض الشركات . كمتحدث تحفيزي، يدفع له في بعض الأحيان أكثر من 30,000 دولار للندوة. بالإضافة إلى الجلسات و الندوات التي يعقدها للمبيعات و الإقناع ، و التي يمكن أن تكلف ما يصل إلى 5000 دولار.

بحلول عام 2020 ، بلغت ثروته الصافية 2 مليون دولار. و لكن بحكم جوردان بيلفورت بدفع ما يقرب من 110 مليون دولار، و التي لم يدفعها. و من المبلغ الذي دفعه، الذي جاء معظمه من بيع أصوله و ممتلكاته قرب بداية عقوبته. لا يزال مديناً ومطلوباً بدفع حوالي 100 مليون دولار من التعويض بسبب ماضيه الإجرامي، و الغرامات التي حددتها له المحكمة، بتعويض 1500 عميل تم خداعه. حتى الآن لم يتمكن سوى من دفع 11.6 مليون دولار من التعويض. و هذا يلخص صافي ثروة بيلفورت اليوم في عام 2020!

تداول على حساب تجريبي

أفضل نصائح جوردان بيلفورت لتكون رابحاً!

كما عرفنا يمتاز جوردان بيلفورت بالبداهة و لديه موهبة ربانية في البيع و الإقناع و إعطاء المحاضرات التحفيزية, دعونا نرى ما هي أهم نصائحه في النجاح و المثابرة:

  1. الشيء الوحيد الذي يقف بينك وبين هدفك هو الهراء الذي تستمر تحكيه لنفسك عن سبب عدم قدرتك في تحقيقه.
  2. إذا كنت تريد أن تكون غنياً ، فلا تستسلم أبداً. يميل الناس إلى الاستسلام. إذا كنت شخصاً مثابراً، سوف تسبق معظم الناس في نجاحك. الأهم من ذلك، سوف تتعلم. عندما تفعل شيئاً ، قد تفشل. لكن هذا ليس لأنك فشلت. هذا لأنك لم تتعلم بما فيه الكفاية. افعل ذلك بشكل مختلف في كل مرة. في احد الايام، سوف تفعل ذلك بشكل صحيح. أجعل الفشل صديقاً و معلماً. "
  3. الناس الناجحون مقتنعون بنسبة 100٪ بأنهم سادة مصيرهم ، و أنهم ليسوا سجيني الظروف ، بل هم يخلقون الظروف ، و إذا كانت الظروف المحيطة بهم سيئة، فإنهم يغيرونها.
  4. أريدك أن تعيد نفسك إلى الزاوية. لا تعطي لنفسك خياراً سوى النجاح. دع عواقب الفشل تصبح وخيمة للغاية و غير واردة بحيث لن يكون لديك خيار سوى فعل كل ما يلزم لتحقيق النجاح.
  5. عندما تعيش حياتك وفقاً لمعايير سيئة ، فإنك تلحق الضرر بكل من يعبر طريقك ، خاصةً أولئك الذين تحبهم
  6. إن أسهل طريقة لكسب المال هي إنشاء شيء ذي قيمة يريده الجميع و يخرج و يعطيه قيمة ، بعدها يأتي المال تلقائياً.
  7. تصرف كما لو! تصرف كما لو كنت رجلاً ثرياً، غنيًا بالفعل، و من ثم ستصبح بالتأكيد ثرياً. تصرف كما لو كان لديك ثقة لا تضاهى و من ثم سيثق الناس فيك بالتأكيد. تصرف كما لو كان لديك تجربة لا مثيل لها و بعد ذلك سوف يتبع الناس نصيحتك. و تصرف كما لو كنت بالفعل نجاحاً هائلاً بحد ذاتك، و بكل تأكيد و أنت تقف هنا اليوم - سوف تصبح ناجحاً
  8. بغض النظر عما حدث لك في ماضيك ، فأنت لست ماضيك ، إنك الموارد و القدرات التي تستخلصها منه. و هذا هو أساس كل التغيير.
  9. هناك دائما أنماط في كل شيء ، و هناك أنماط في الكتب ، و هناك أنماط في السلوك البشري ، و هناك أنماط في النجاح ، و هناك أنماط لكل شيء في الحياة. تحتاج فقط إلى أن تعطيها الإهتمام اللازم و تلاحظها.
  10. بدون عمل ، أفضل النوايا في العالم ليست أكثر من ذلك: مجرد نوايا. إذا حاولت و فشلت ، فسوف يحمدك الناس لمحاولتك. إذا فشلت في المحاولة حتى الناس سوف تتجاهلك لذلك.

أفضل دروس النجاح من جوردان بيلفورت

المبادئ و الأفكار التي عاش عليها بيلفورت و جعلت منه شخصاً لا يعرف الهزيمة, حتى ان الفشل لم يوقفه و كذلك السجن! حيث عاد و قام على قدميه مجدداً ليبدأ العمل من الجديد و إكمال مشواره.

#1 كن ذئباً!

شبيهاً بالمثل العربي الذي يقول ان لم تكن ذئباً أكلتك الذئابُ! في العالم الواقعي ، يتم أخذ الفرص من قبل أكثر المرشحين جوعاً. كن جائعاً ، كن ذئباً. العالم حقاً يعمل بطريقة القوي يأكل الضعيف, استثمر الفرص لا تماطل كن على استعداد و اهجم حين تتيح لك الفرصة و تمسك بها حتى تصبح لك.

#2 الفعل دائماً أقوى من الكلام

الحديث رخيص ، لذا بدلاً من الحديث عن الشئ، كن ذلك الشئ, أظهره للأشخاص من حولك من خلال أفعالك في الحياة و اجعله يحدث و يعرف عنك. إذا كنت تريد أن تكون غنياً ، فعليك برمجة حياتك و عاداتك لتكون غنياً.

#3 التصور هو كل شيء

كن أنيقاً دائماً. يتعلق الأمر دائماً بالعرض و التقديم و يعكس ذلك أخلاقياتك في العمل و سمعتك. اظهر للعالم كيف تراه و كيف تريد تغييره كن معبراً في ما تفعل!

هل القيت نظرة على حسابات Admiral Markets الإسلامية؟

تداول الفوركس

حقائق مثيرة عن جوردان بيلفورت

بعض الحقائق المثيرة و الطريفة عن حياة جوردان بيلفورت

1. هل قام بيلفورت حقاً بتحطيم طائرة هليكوبتر في فناء منزله؟

انه حقاً قام بتحطيم طائرة هليكوبتر في فناء منزله نعم. في مذكراته ، كتب جوردان بلفورت أنه كان يطير بطائرته المروحية الخاصة بينما كان يرتفع فوق كواليوديس و تحطمت في فناء منزله.

2. هل تم إلقاء القبض على بلفور حقاً بسبب تحطيم سيارة لامبورغيني الخاصة به بسبب دواء منتهي الصلاحية؟

نعم ، لكن وفقاً لبلفورت ، لم تكن السيارة من نوع لامبورغيني كما في الفيلم ، بل كانت سيارة مرسيدس. لقد كان منتشياً في حالة واهمة لدرجة أنه لا يستطيع أن يتذكر أنه تسبب في عدة حوادث مختلفة لأنه حاول العودة إلى المنزل. في الحياة الحقيقية، كان أحد الحوادث تصادماً وجهاً لوجه فعلياً و أرسال امرأة إلى المستشفى بسبب ذلك

3. هل غرق يخت بلفور في عاصفة متوسطية؟

نعم. في الحياة الواقعية ، غرق يخت Belfort الذي يبلغ طوله 167 قدماً، و الذي كانت مملوكة أصلاً لشركة Coco Chanel ، قبالة ساحل إيطاليا عندما أصر بلفور، على أن القبطان يأخذ القارب خلال عاصفة قوية. كما ذكر في مقابلة مع The Room Live's، لم تسقط مروحيته من القارب أثناء العاصفة كما في الفيلم. بدلاً من ذلك ، اضطروا إلى دفع المروحية من أعلى سطح السفينة لإفساح المجال أمام مروحية الإنقاذ لإسقاط كوماندوس تابع للبحرية الإيطالية.

4. هل فعلاً تم النصب على جوردان بيلفورت في مصر؟

ذلك صحيح, فقد كان من المُقرر أن يأتى لمصر بـ ديسمبر القادم كمُتحدث تحفيزي بإحدى المُحاضرات، وقد نوّه عن ذلك بالفعل، غير أنه قد نشر منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فى مساء يوم 11 أكتوبر 2016 ؛ يُعلن فيه تعرضه لعملية نصب واحتيال من قبّل المُنظمين القائمين على الحدث، بعد المُماطلة و التسويف يوماً بعد يوم فى تسديد أجره المُتفق عليه مُسبقاً و بيع تذاكر وهمية للجمهور.

كيفية تداول سوق الاسهم مع نصائح جوردان بيلفورت؟

إختر الأسهم المفضلة لديك

بمجرد التسجيل و تمويل حسابك الاستثماري الخاص، تبدأ بعد ذلك عملية اختيار الاسهم المفضلة. أفضل مكان لبدء البحث عنها هو الشركات التي تعرفها كمستهلك. قد يتفوق عليك في البداية كم البيانات الذي لا ينتهي، إلى جانب حركات السوق في الوقت الفعلي، لذلك اجعل الأمر بسيطًا من خلال البحث عن الشركات التي ترغب في امتلاكها.

قال وارن بافيت، أحد أكبر المستثمرين في كل العصور ، "اشترِ اسهم شركة لأنك تريد امتلاكها، وليس لأنك تريد أن يرتفع قيمة سهمها". بدءًا من التقرير السنوي للشركة، يمكن أن تقدم الرسالة السنوية للإدارة إلى المساهمين رواية عامة لائقة عن كيفية أداء الشركة و ما هي خططها المستقبلية.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون الأدوات التحليلية التي تحتاجها في تقييم أداء الاسهم اليوم متاحة على منصات تداول وسيطك Admiral Market، مثل أخر الأخبار الحديثة و تحديثات الأرباح الفصلية و أي نزل و مكاتب للشركة مع الجهة المنظمة. يقدم العديد من الوسطاء أيضًا مقالات و برامج تعليمية أو ندوات حول كيفية استخدام أدواتهم و كيفية اختيار الاسهم العالمية لمحفظتهم الاستثمارية.

إصنع قراراً

يجب أن تبدأ الاستثمار في سوق الاسهم بصفقات صغيرة في البداية، سيساعدك ذلك لتتعرف على شعور امتلاك حصص و أصول في سوق الاسهم، و سيساعدك ايضاً على فهم ما إذا كان لديك الصبر الكافي أو لا في استيعاب الخسائر الطفيفة في سوق الاسهم حتى تتمكن من تحقيق المكاسب و الارباح على المدى الطويل, دون الشعور بالضغوطات و الحرمان من النوم بسبب ذلك. يمكنك دائمًا زيادة أحجام صفقاتك كلما أصبحت أكثر راحة مع هذه الاستثمارات.

حدد طلباتك في سوق الأسهم

عند إدخال طلبات السوق (Market Order)، فأنت إما تشتري أو تبيع في سوق الاسهم بأفضل سعر متوفر حالياً. نظرًا لأن طلب السوق لا يحتوي على معلمات للسعر، فسيتم تنفيذ طلبك على الفور، و عادة ما يكون السوق مليئاً بالأوامر الصغيرة؛ إلا إذا كنت تحاول شراء مجموعة كبيرة من الأسهم، على سبيل المثال ملايين الدولارات بقيمة الاصول في سوق الاسهم.

مع "طلبات السوق" ، قد لا يكون السعر الذي تدفعه أو تستلمه، إذا كنت تبيع، هو نفس السعر المحدد الذي كان قبل ثوانٍ فقط؛ و ذلك لأن أسعارالعرض والطلب تتقلب بإستمرار طوال اليوم. تُستخدم طلبات السوق بشكل أفضل عند الشراء أو البيع في سوق الاسهم للأصول التي لا تواجه تقلبات أسعار واسعة خلال اليوم - على سبيل المثال أسهم الشركات الكبرى، بدلاً من الشركات الأصغر و الأكثر تقلبًا.

عيّن طلبات الحد للبيع و الشراء

إذا كنت تفضل مزيداً من التحكم في سعر تداول الاسهم، فسيكون فأن استخدام "الأوامر المحددة" (Limit Orders) أفضل لك. على سبيل المثال، دعنا نفترض أن اسهم Apple تتداول بسعر 100 دولار للسهم، لكنك تعتقد أن 95 دولارًا للسهم الواحد تتوافق أكثر مع تقييمك. يخبر طلب الحد الخاص بك الوسيط بالانتظار و التنفيذ عندما ينخفض سعر الطلب إلى هذا المستوى.

على العكس من ذلك، يخبر طلب الحد "البيع" وسيطك تداول الاسهم بمجرد أن يرتفع العرض المحدد لمستوى السعر الخاص بك. يمكن أن تكون الطلبات المحددة أفضل للمستثمرين الذين يقومون بشراء اسهم و بيع أسهم الشركات الصغيرة، حيث قد يكون لديهم فروق أسعار أكبر، حسب نشاط المستثمر. كما أنه مفيد خلال تقلبات سوق الاسهم على المدى القصير.

كيف تستثمر في الشركات العملاقة و الاكتتابات العامة كما فعل بيلفورت؟

الاستثمار في الاكتتاب العام هو بالتأكيد فرصة مثيرة للاهتمام للغاية. بعد كل شيء، قد تكون فرصة الاستثمار في الشركات ذات النمو المرتفع مثل Facebook أو Netflix أو Tesla. في معظم الحالات، ينظر المستثمرون إلى الآفاق المستقبلية للشركة بدلاً من البيانات المالية الحالية. كيف يمكن أن تفسر أيضًا نمو سعر سهم "تسلا" بنسبة 2000٪ منذ الاكتتاب العام في عام 2010 و حقيقة أنها لا تزال لا تحقق أرباحاً!

في حين أن بعض الاكتتابات العامة الأخرى سارت على ما يرام هذا العام، فإن المستثمرين سوف يبحثون في Lyft IPO، و الذي يعتبر الأخ الأصغر لأوبر. في حين ارتفعت الأسهم في Lyft بأكثر من 21٪ في يوم الاكتتاب العام، إلا أنها تتداول الآن منخفضة بنسبة 16٪ تقريبًا من حيث افتتحت لأول مرة. بالطبع، هناك بعض الاختلافات الرئيسية في الشركتين حيث يتمتع أوبر بوجود عالمي أكبر بكثير.

مع استخدام هذه الخطوات البسيطة لفتح حساب مع Admiral Markets ستتمكن بعد ذلك في تداول جميع الاسهم المفضلة لديك و الافضل في عام 2020. كما يلي:

  1. افتح حساب تداول Trade.MT4
  2. بالنسبة إلى (MetaTrader 4 (MT4: حدد Trade.MT4
  3. بالنسبة إلى (MetaTrader 5 (MT5: حدد Trade.MT5 أو Invest.MT5
  4. اختر جميع الاسهم الفضلة لديك.
  5. إبحث عن جميع الاسهم التي تتمتع بفرص نمو قوية على المدى الطويل.
  6. قرر عدد الأسهم المراد شرائها. إستناداً إلى ميزانيتك.
  7. إختر نوع الطلب الخاص بك. إستخدم "طلبات السوق" أو " طلبات الحد" في معظم الحالات.

يرجى ملاحظة أن الأسهم المتاحة للاستثمار مع Admiral Markets تكون من خلال حساب MT5 Invest.MT5 فقط، وجميع حسابات التداول الأخرى في Admiral Markets تقدم تداول الاسهم فقط على عقود الفروقات.

ليس من الضروري ان تكون أغنى الأغنياء لكي تبدأ في الاستثمار في سوق الاسهم و جني الارباح منها, و لكن يلزمك النيّة و الفهم الكافي و الإصرار قبل كل شئ لتحقيق النجاح في ذلك!

نرجو أن نكون قد نجحنا في مساعدنك في تقديم نبذة عن حياة جوردان بيلفورت و ما هي أهم نصائحه و فلسفاته في النجاح. و نرجو أن تكون الآن على دراية كيف تشتري الاسهم و ما هي فوائد استثمارها على المدي البعيد.

إذا كان لديك أسئلة و إستفسارات لا تتردد في تسجيل بياناتك هنا, و سيتواصل معك أحد أفضل مستشارينا الماليين لتوضيح أي إستفسارات و أسئلة تدور في بالك, و تقديم أفضل المعلومات من خبرتهم العملية.

إذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع الأصدقاء, و أليك أيضاً بعض المقالات التي قد تهمك:

1. تداول العملات للمبتدئين | دليلك النهائي لعام 2020!

2. كيف تختار أفضل شركة تداول في 2020

3. كيف تحمي نفسك من شركات التداول النصابة - دليلك من Admiral Market

من نحن؟

بصفتنا شركة تداول مرخصة, Admiral Markets توفر لعملائها فرصة الوصول الى اسواق المال العالمية عبر أفضل المنصات و مختلف أنواع الحسابات التى تلائم احتياجتكم. سواء كان حساب تجريبي أو حقيقي, فلديك الفرصة و القدرة على تداول العملات الأجنبية و اكثر من 8000 اداة تداول على عقود الفروقات للأسهم, مصادر الطاقة, المعادن الثمينة, و المؤشرات العالمية و بأفضل الشروط و الخدمات اللازمة لذلك.إفتح حساباً الان و إبدء قصة نجاح جديدة مع Admiral Markets.

ابدأ التداول الانلا تحتوي هذه المقالة ولا يجب أن تفسر على أنها تحتوي على نصائح استثمارية أو توصيات استثمارية أو عرض أو طلب لأي معاملات في الأدوات المالية. يرجى ملاحظة أن التحليل السابق هذا لا يعد مؤشرًا على الأداء الحالي أو المستقبلي ، نظرًا لأن الظروف قد تتغير بمرور الوقت. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية ، يجب عليك طلب المشورة من المستشارين الماليين المستقلين لضمان فهمك للمخاطر.






العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتحمل مخاطر عالية من سرعة فقدان الأموال بسبب الرافعة المالية.